مالي

وجود خطاء في ادخال معلومات الاتفاقية

في حال تبين وجود خطاء بعد ادخال معلومات الاتفاقية من قبل الموظف المعني.

حل خطاء ادخال معلومات الاتفاقية:

يقوم الموظف بأرسال مذكرة الى رئيس القسم لتعديل المعلومات المدخلة على الاتفاقية من شاشة خاصة برئيس القسم كونة لدية صلاحيات التعديل عليها.

عدم استيعاب الموقع للمعززات (حجم الملف كبير)

يقوم الموظف المعني بدراسة طلب القرض وبمتابعه الجهة التي قدمت على قرض لتزويدنا بالمعززات والمعلومات المطلوبة لدراسة القرض.

 وإذا لم يتمم تزويدنا بالمعززات والمعلومات المطلوبة كاملتاً بسب حجم الملفات المرسلة للموقع.

 

حل استيعاب الموقع للمعززات (حجم الملف كبير): تزويد الجهة التي قدمت على القرض بإيميل نفس الموظف المتابع لتسهيل ودراسة القرض لتقوم بدورها بأرسال المعززات على نفس الإيميل.

عدم وجود بطاقة صرفيات

في حال عدم وجود بطاقة صرفيات للتمويل العادي تبين قيمه القرض والمبلغ المصروف للمتعهد ومبالغ التسديد.

حل بطاقات الصرفيات:

نقوم بالدخول على النظام واستخراج تقرير (1088) ومنه يتبين لدينا المبالغ المصروفة من القرض.

خطأ في التسديد

من المعروف بان أوامر التسديد على النظام ينتهي بطباعه الامر ورقي ليحفظ في الملف البلدية او المدرسة لحساب القرض المسدد. وفي حال تبين ان المعلومات التي وردت في القيد بعد امر الطباعة لم تكن مطابقه لحساب نفس القرض المراد تسديده (بلديه او مدرسة) وكان لنفس الجهة التي حصلت على القرض لديها أكثر من حساب او قرض.

 حل خطاء التسديد:

1- يتم الرجوع الى الملف البلدية او المدرسة والتأكد من رقم المتسلسل والحساب الاستصناع (القرض الإسلامي) لمطابقة امر التسديد الفعلي مع نفس حساب (البلدية او المدرسة).

2- عكس قيد التسديد لحساب القرض الذي وقع عليه الخطأ