حصل بنك تنمية المدن والقرى على اعتماد صندوق المناخ الأخضر وذلك خلال اجتماع عقده المجلس في رواندا اليوم، ليصبح بذلك أول مؤسسة مالية في الشرق الأوسط تحصل على هذا الاعتماد.
وقال مدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامه العزام أن هذا الاعتماد يمثل انجازا وطنيا كبيرا  ويؤكد ثقة المؤسسات المالية في البنك وقدرته على تلبية المتطلبات التي تقرره.
و أكد على أهمية هذا التطور الذي جاء بعد عمل شاق وثمرة جهود العاملين في البنك خلال السنوات الماضية، وفقا لمعايير تتعلق بالجوانب المالية والبيئية والاجتماعية.
وبين أن هذا الاعتماد سيفتح قناة مباشرة للبنك للوصول الى تمويل المناخ الميسر كما يسمح للأردن بالاستفادة من الموارد الجديدة وتوسيع نطاق العمل المناخي في جميع أنحاء المملكة، لافتا الى تحول بنك تنمية المدن والقرى الى أول جهة وصول مباشر للصندوق في الأردن  لتنفيذ سياسة المناخ في المنطقة.
واكد العزام بأن الاعتماد سيسمح بالحصول على منح وقروض ميسرة لمشاريع مناخية متوسطة الحجم بقيمة تتراوح بين 50 و 250 مليون دولار، وذلك من خلال تقديم مقترحات تمويلية تقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة في الأردن وتحسن قدرة المملكة على مواجهة التأثيرات السلبية للمناخ.
 وبين أن قرار الاعتمادية يأتي انسجاما مع رؤية التحديث الاقتصادي التي بما يخص النمو الأخضر باعتباره جزء لا يتجزأ من محركات النمو، التي تحظى برعاية ملكية.
وقدم العزام الشكر للمعهد العالمي للنمو الأخضر ووزارة البيئة وموظفي البنك وجميع الجهات التي ساهمت في الوصول الى هذا الإنجاز.
ويعد صندوق المناخ الأخضر أحد مخرجات اتفاقية باريس التاريخية و يعتبر أكبر صندوق مناخ للعالم يعمل على دعم البلدان نحو مسارات منخفضة الانبعاثات و قادرة على التكيف مع الجهات الحكومية و الوصول المباشر في تحقيق طموحاتها من المساهمات المحددة الوطنية, حيث يبلغ رأس مال الصندوق 13.5 مليار دولار بهدف تسريع العمل المناخي التحويلي في البلدان النامية كما يتم تخصيص التمويل لمبادرات مختلفة.

للتواصل معنا:
اتصل بنا على الرقم: 0096265682690
للتواصل عبر الواتساب: 00962791004441
البريد الإلكتروني: cvdb@cvdb.gov.jo
الموقع الإلكتروني: cvdb.gov.jo

#بنك_تنمية_المدن_والقرى #بنك #تنمويون #الأردن
#CVDB #Jordan #bank

Image removed.