اكد مدير عام بنك تنمية المدن والقرى  أسامة العزام،   على استراتيجية البنك في تمويل التنمية المحلية ودوره في تعزيز التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي
وأشار  خلال  ورشة العمل التي عقدت حول “التمويل العام لأهداف التنمية المستدامة في الأردن(إطار التمويل المتكامل (INFF)” )   التي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأكاديمية تمويل أهداف التنمية المستدامة. .

 إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن لعام 2033 ترتبط  بالاستراتيجية الوطنية للتمويل، بما في ذلك الأدوات التمويلية التي يمكن للبنك استخدامها لدعم المشاريع التنموية المحلية   لافتا الى  أهمية استغلال الفرص المتاحة لتعزيز التنمية المحلية بما يتماشى مع أولويات الرؤية الاقتصادية.

واشار العزام  إلى  الأدوات المالية المتاحة للبنك، وأهمية تنويع مصادر التمويل لضمان استدامة المشاريع المحلية في ظل التحديات الاقتصادية والمناخية التي تواجه الأردن. مشيرا  إلى أن ربط استراتيجية الأردن المالية بإطار التمويل المتكامل (INFF) سيسهم في توجيه التدفقات المالية نحو مشاريع تنموية تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مما يعزز من قدرة الأردن على التعامل مع التحديات المستقبلية ودعم المجتمعات المحلية بشكل فعال.

وأكد العزام  ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين لزيادة الفعالية المالية وتحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي، مع التركيز على تلبية احتياجات الفئات الأكثر تضررًا من الأزمات وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل.

للتواصل معنا:
اتصل بنا على الرقم: 0096265682690
للتواصل عبر الواتساب: 00962791004441
البريد الإلكتروني: cvdb@cvdb.gov.jo
الموقع الإلكتروني: cvdb.gov.jo

#بنك_تنمية_المدن_والقرى #بنك #تنمويون #الأردن
#CVDB #Jordan #bank

2

3

4

5

6

7