أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، اليوم الاثنين، أن رؤية بنك تنمية المُدن والقرى، تتماشى مع استراتيجية قطاع الإدارة المحلية في ترسيخ عمله كبنك تنموي ذكي، يُعزّز التنمية المحلية المُستدامة ويقود المشاريع الخدمية والتنموية، ويشجع المبادرات بين البلديات والقطاع الخاص.

وقال خلال رعايته احتفالات البنك بالمناسبات الوطنية وافتتاح مشروع السطح الأخضر بمقره، إن هذه الأيام التي نحتفي فيها بأعياد ومناسبات وطنية عزيزة على قلوبنا تؤكد بأن استقلال الأردن يحميه قائد هاشمي شجاعٌ وحكيم، وشعبٌ منتم لوطنه وأمّته، وقوات مسلحة باسلة تذود عنه شعارها السامي على الجبين وهو شعار العروبة (الجيش العربي)، إلى جانبه أجهزةٌ أمنيةٌ تؤمن بأنها فرسانُ حق وعيون ساهرةٌ لأجل حفظ أمن وأمان الأردن واستقراره ونمائه.

وقال إن البنك عبر عن احتفالاته بالمناسبات الوطنية برمزية عالية، باعتبارها على أجندة قطاع الإدارة المحلية في خطة التطوير والتحديث الحكومية كما تتناغم مع مُخرجات اللجنة الملكية للتحديث السياسي.

ورفع كريشان باسمه وأسرة الإدارة المحلية التهاني إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، بمناسبة الأعياد الوطنية وزفاف سمو الأمير الحُسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الذي تحوّل زفافه إلى عُرس وطني أدخل البهجة والفرح إلى قلوب ومشاعر وبيوت كل الأردنيين.

بدوره، قدم مدير عام بنك تنمية المدن أسامة العزام، التهاني لجلالة الملك عبد الله الثاني بالمناسبات الوطنية وزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وقال إن البنك يقف على أعتاب مرحلة جديدة من النمو، مدفوعاً برؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الطموحة للمستقبل، كما تعززه شراكة متينة بين البلديات والقطاع الخاص.

وأكد تطلع البنك إلى منظومة عمل دؤوبة غايتها تحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصاد، ونمو يدفعه اقتصاد أخضر يعزز من مشاريع تقلل من انبعاث الكربون وتقاوم آثار التغير المناخي ويحوكم المعاملات ويؤتمتها ويسرعها، ويراعي تكافؤ الفرص ويحفظ حقوق النساء والأطفال من خلال موظفين يعملون بإخلاص على تحويل الأفكار إلى فرص جديدة ليكون البنك نموذجا مُلهما للتنمية ولتكون المدن والقرى مكاناً أفضل للعيش.

ولفت الى أن البنك طور مساحته الخاصة بالمتعاملين لخدمة ذوي الإعاقة بما في ذلك البصرية، كما جهز جناحا لاستقبال المستفيدين من صندوق تنمية المحافظات، ووفّر مستلزمات فرز النفايات في البنك، بالتعاون مع شركة الأولى لتدوير الورق والكرتون.

وبين أن البنك يعمل لتتعدى التنمية حدود العاصمة إلى البلديات الصغرى والكبرى وتوزيع مكاسب مكاسب التنمية في جميع أرجاء المملكة بعدالة.

وبين أنه بعد قاعتي البترا وجرش، تعاون البنك مع بلدية أم البساتين، ومبادرة وطن، ووزارة الإدارة المحلية لإنشاء سطح أخضر "جنائن السلط" ليقدم مساحة أجمل وبيئة أنظف ويكون متنفساً لموظفي البنك.

واشتمل الحفل على عدة فقرات فنية وتقديم الدروع التذكارية لعدد من الموظفين وأصحاب المبادرات والشركاء.

 

c1

c2

c3

c4