عمان 12 آب (بترا)- اختتمت في فندق الكمبنسكي اليوم الخميس أعمال برنامج بناء قدرات موظفي بنك تنمية المدن والقرى الذي يأتي ضمن مشروع كفاءة استخدام الطاقة في البلديات بالتعاون مع بنك الاستثمار الاوروبي.

وأكد مدير عام بنك المدن والقرى اسامة العزام أهمية عقد هذا البرنامج لموظفي البنك والذي يساهم ببناء قدرات الموظفين في جميع المحاور، خاصة القواعد الارشادية الخاصة ببنك الاستثمار الاوروبي، مستعرضا أهم التحديات التي تواجهها البلديات في موضوع النفقات والأثر الايجابي للمشروع لجهة تخفيض نفقات البلديات. من جانبه، قال مندوب بنك الاستثمار الأوروبي الكساندر عبد الجواد خلال مشاركته عبر تقنية الاتصال الرقمي أن الاستثمار في مجال تحويلات الطاقة يعتبر من الأمور الجوهرية لمستقبل الأردن لذا فأن بنك الاستثمار الاوروبي كعضو عن الاتحاد الأوروبي على مساعدة البلديات من خلال التعاون مع بنك تنمية المدن والقرى بتنفيذ مشاريع الطاقة المستدامة التي لها اثر حقيقي على الواقع اليومي للمجتمعات المحلي.

وتأتي المنحة الاستشارية داعمة لتنفيذ مشروع كفاءة استخدام الطاقة في البلديات الممول بقرض من بنك الاستثمار الاوروبي بقيمة 45 مليون يورو لغايات اعادة اقراضها للبلديات لمشاريع كفاءة الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة الخاصة بالخدمات البلدية. واشتمل البرنامج الذي استمر 3 اسابيع على عدد من المحاور ستساهم بتمكين وبناء قدرات الموظفين القائمين على ادارة المشروع وفقاً للأنظمة المحلية وانظمة بنك الاستثمار الاوروبي والمتمثلة في محور ادارة المشتريات والضمانات البيئية والاجتماعية والنوع الاجتماعي ومحور فنيات الطاقة المتجددة و الادارة المالية.

ويشار الى ان هذا البرنامج تم اعداده بالتعاون مع الشركة الاستشارية TERTA TECH التي تتابع تنفيذ مشروع كفاءة استخدام الطاقة في البلديات. وفي ختام الحفل وزع العزام الشهادات على المشاركين.

    1
    2
    3
    4
    5
    6
    7
    8
    9
    10
    11
    12
    13
    14
    15
    16
    17