شارك بنك تنمية المدن والقرى في فعاليات مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ (كوب 27) الذي يعقد في شرم الشيخ، حيث يناقش المجتمع الدولي القضايا المتعلقة بتغير المناخ وكيفية التحرك نحو اقتصادات أكثر كفاءة واستدامة.
ويعمل البنك على دعم جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر، لا سيما في البلديات من خلال تقديم الخدمات المصرفية والتمويلية والدعم الفني والبيئي ودعم الاستدامة وتكافؤ الفرص.
وقال المدير العام للبنك أسامة العزام لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن هذه المشاركة جاءت في الوقت الذي يسعى فيه البنك للحصول على الاعتمادية من صندوق المناخ الأخضر ليصبح النافذة الأولى المعتمدة بالمنطقة للحصول على تمويل المشاريع الوطنية المتعلقة بتغير المناخ، لافتا إلى أن البنك نفذ العديد من المشاريع، التي تستخدم الحوكمة الرقمية، وصولا إلى بنك بلا أوراق.
وأضاف أن المشاركة تضمنت حضور الأنشطة المتعلقة بالتمويل، لأهميتها المحورية وعلاقتها بعمل البنك، كما تم مناقشة العديد من المواضيع منها التمويل المبتكر والمختلط والأدوات المالية والأدوات والسياسات التي تعزز الوصول إلى التمويل وتوسيع نطاقه، بما في ذلك مبادلات الديون بمشاريع بيئية.